الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* الجامعات تكشف خطة تسكين الطلاب بالمدن الجامعية.. وضوابط محكمة استعدادًا للامتحانات

المصدر بوابة الاهرام 31/1/2021

كتب – محمود سعد

بدأت الجامعات الاستعداد لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي 2020 - 2021، بالانتهاء من جداول ال امتحانات بالكليات، تمهيدا لخوض الماراثون عقب الانتهاء من إجازة نصف العام الجامعي 20 فبراير المقبل.

ووجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رؤساء الجامعات، خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات  الأخير بجامعة حلوان، بضرورة الانتهاء وإعلان جداول ال امتحانات للطلاب خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير المقبل، واتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.

كما أعلنت الجامعات، أنه سيتم استقبال الطلاب ب المدن الجامعية  مجددا بدءا من 17 و18 فبراير المقبل، أي قبل عقد ال امتحانات  بأيام قليلة، حيث عملت الجامعات خلال فترة الإجازة على صيانة المدن وإجراءات عمليات دورية للتعقيم والتطهير، كذلك الترتيب لتسكين الطلاب بتواجد طالبين في الغرفة الواحدة، وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات ، من أجل تخفيف الكثافة الطلابية في الغرفة للحد من تفشي الفيروس، وتوفير كل سبل الراحة والتغذية الصحية لطلاب المدن.

وتستعد الجامعات لل امتحانات بقواعد وتدابير احترازية مشددة، منها قياس درجات حرارة الطلاب قبل دخول الحرم الجامعي، وارتداء الكمامة، ومراعاة عمليات التباعد الاجتماعي بين الطلاب في لجان ال امتحانات بمسافة لا تقل عن مترين، مع التعقيم والتطهير الدوري داخل اللجان بين كل مادة والأخرى في إطار الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب من الإصابة بالمرض.

كما تلتزم الجامعات بخطة المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، بضرورة وجود غرف عزل للطلاب، حال وجود حالات مشتبه بها أو إصابات بالفيروس، والتعامل معها لحظيا، مع توفير الإرشادات اللازمة للطلاب من مخاطر الإصابة وضرورة اتباع كافة التدابير الاحترزية طول فترة الامتحانات .

وشدد المجلس الأعلى للجامعات  على رؤساء الجامعات، بضرورة توافر لجان طبية متخصصة من لجان مكافحة العدوى داخل الحرم الجامعي وفي الكليات للتعامل الطبي مع أي حالة اشتباه، وذلك وفقًا للإجراءات الطبية المقررة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.
وترك المجلس الأعلى للجامعات ، الحرية لرؤساء الجامعات، في كيفية إجراء ال امتحانات ، سواء ورقية كما هو المعتاد، أو إجرائها إلكترونيا حالة توافر البنية التحتية اللازمة لإجرائها، مع الاهتمام بكافة الإجراءات المتبعة خلال ماراثون الامتحانات .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع